الأربعاء، 2 مارس 2022

اللواء أحمد زكى عابدين يعلن إنشاء 18 بنك فى العاصمة الإدارية الجديدة

اللواء أحمد زكى عابدين

قال اللواء أحمد زكى عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، إنه يجرى إنشاء 18 بنكًا فى العاصمة الإدارية الجديدة، كما توجد مفاوضات مع عدد من البنوك لإنشاء مقرات لها بالعاصمة ...

 

وأضاف اللواء "عابدين "، خلال اجتماع لجنة التشييد بجمعية رجال الأعمال المصريين، أنه تم الانتهاء من إنشاء 5 مدارس و5 جامعات فى العاصمة الجديدة ويجرى تنفيذ 30 مدرسة، مشيراً إلى وجود صعوبة فى إنشاء مقر لجامعة الدول العربية بالعاصمة الإدارية، لأن الحصول على موافقة كامل الجمعية العامة للجامعة شرط أساسى وهو ما يصعب تنفيذه فى الوقت الحالى.

 

وقال " عابدين " : تم الانتهاء من تنفيذ البنية التحتية للمرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، ونحن على استعداد لتوصيل المرافق لأى مشروع يرغب فى بدء التنفيذ على الفور، منوهاً إنه من المخطط طرح الشركة فى البورصة المصرية خلال عامين على أقصى تقدير.

 

وأضاف رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية ، قائلاً : إن الشركة تدرس إجراءات الطرح فى الوقت الحالى وتجرى مشاورات مع شركة “سى آى كابيتال” حول إجراءات الطرح، ومن المخطط تحويل شركة العاصمة الإدارية لشركة قابضة تضم عددا من الشركات التابعة لها.

 

وأشار " عابدين " إلى أن عملية الطرح تستلزم التعاقد مع بنك استثمار للترويج للطرح محلياً ودولياً، بجانب عمليات الإعداد للطرح داخل الشركة، وقال إنه تم تشكيل لجنة «الاستثمار» المنبثقة من مجلس إدارة الشركة لتتولى دراسة ملف الطرح فى البورصة وخطواته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق